14 شخصاَ غادروا الجولان إلى دمشق - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

14 شخصاَ غادروا الجولان إلى دمشق
القنيطرة\الجولان - «جولاني» - 28\03\2011
غادر الجولان متوجهين إلى دمشق عبر معبر القنيطرة بعد ظهر اليوم الاثنين 14 شخصاً، بينما عادت إلى الجولان سيدة واحدة، وألغيت عودة طالبتين في اللحظات الأخيرة دون معرفة السبب.

معظم المغادرين هم من الأشخاص المرضى المحتاجين إلى خدمات طبية، ومنهم من يزور أهله وأقرباءه، بعد أن حصلوا على تصاريح من السلطات الإسرائيلية «لأسباب إنسانية» كما وصفت.

ثلاثة نساء تعانين من مشاكل حادة بالكلى، وقد سافرن إلى دمشق للخضوع لعملية زراعة كلية، وعائلتان تسافران لتقديم التعازي بوفاة أحد أفراد الأسرة على الطرف الآخر، بينما سافرت سيدة لزيارة ابنتها بعد تعرضها لنكسة صحية مؤخراً.

وكان من بين المحتاجين إلى زراعة كلية سيدة غادرت برفقة ابنتها وزوجها، حيث تتبرع الابنة لأمها بكلية. وقد ودعهم على المعبر أفراد عائلتهم وأقربائهم في مشهد مؤثر جداً.

وفي الاتجاه المعاكس عادت إلى الجولان بالتزامن سيدة من أصول جولانية، كانت قد تزوجت قبل سنوات إلى دمشق، وهي تعود إلى الجولان اليوم بصورة نهائية بعد وفاة زوجها قبل بضعة أشهر.

وكان من المفروض أن تعود إلى الجولان اليوم أيضاً طالبتان جولانيتان ممن أنهين دراستهم الجامعية في دمشق، ولكن عودتهما ألغيت في اللحظات الأخيرة لأسباب لم يعلن عنها.

 إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور